محك التربية الخاصة
متطلبات الإكمال
3. محك التربية الخاصة:
ويرتبط بالمحك السابق ومفاده أن ذوي صعوبات التعلم لا تصلح لهم طرق التدريس المتبعة مع التلاميذ العاديين فضلا عن عدم صلاحية الطرق المتبعة مع المعاقين وبالتالي يتطلب انجاز برامج و خطط لهذه الفئة.
ويعتمد هذا المحك على وجود الجوانب التالية:
- وجود تباعد كبير بين تحصيل المتعلم وقدراته الكامنة.
- أن الصعوبة في التعلم لا تعود إلى إعاقات أخرى.
نقص القدرة على التعلم بالطرق العادية التي يتعلم بها معظم المتعلمين((معمرية،2007،112) ( حسين محمد، 2011، ص26)
آخر تعديل: الجمعة، 10 مارس 2023، 9:17 PM